تاسيس سباكة الحمام

بالصور.. تاسيس سباكة الحمام بـ 5 خطوات بسيطة

إن كنت على وشك شراء منزل جديد، فمن بين الخطوات التحضيرية هي تاسيس سباكة الحمام، وكذلك الحال بالنسبة إلى المطبخ، ومن هنا نشير إلى ضرورة التعرف على تكلفة سباكة الحمام، والعناصر التي ستحتاج إلى توفيرها لإتمام تلك العملية بنجاح، وعبر التالي سنوافيك بكل التفاصيل المتعلقة بتلك العملية.

تاسيس سباكة الحمام

من المهم التعرف على كافة التفاصيل المتاحة حول عملية تاسيس سباكة الحمام؛ لكي تحصل على النتائج المرضية على المدى البعيد، وتجدر الإشارة إلى تلك العملية يجب أن تتم بطريقة صحيحة، من خلال حصر الأجهزة التي توجد في الحمام ومنها البانيو والحوض وقاعدة الحمام، وكذلك الغسالة.

بعدها يتم جمع تلك الأجهزة على سيفون خاص على أن يصل قطر المواسير إلى 1.5 بوصة على الأقل، ومن هنا نجد أن هذا السيفون المخصص بالأرضية يقوم بالرمي على سيفون آخر يعرف باسم سيفون العنود الذي يعادل قطره حوالي 3 بوصة.

مع العلم أن النوع الأخير هو الذي يختص بإتمام عملية الصرف في منور المبنى، ومن الأفضل أن يتم الرمي بصورة مباشرة على عمود الصرف، بواسطة كوع خاص يجعل من السهل إتمام عمليات التنظيف المختلفة والتسليك في حال الحاجة إلى ذلك.

اقرأ أيضًا: اسعار مواسير السباكة

سباكة الحمام بالصور

لا يزال الحديث عن تاسيس سباكة الحمام في الكويت مستمرًا، ولكن وجب الإشارة إلى الخطوات اللازمة لإتمام تلك العملية بنجاح، مدعمة بالصور التوضيحية، وقد جاءت على النحو الآتي:

  1. مرحلة العظم: قبل بدء عملية تاسيس سباكة الحمام، ينبغي أن يتوافر لديك مخطط لدورة المياه والمجاري وشبكة المياه؛ وعليه فإن كانت السباكة خارجية أو ظاهرة فيتم زراعة مخارج 6 بوصة بعد الحمام لإخراج مياه الصرف 4 بوصة خلال التأسيس.

2. إن كانت السباكة مخفية فيتم زرع مواسير 4 بوصة عند كل حمام، ويتم توصيلها بقسام سنتري مع الحمام، ومن الأفضل أن يصل ارتفاع المواسير لما يعادل 5 متر بسُمك لا يقل عن 7 ملم، وتتم زراعة ماسورة تعادل 2 بوصة لتمرير ماسورة التغذية فيما بعد.

3. عقب الانتهاء من ذلك يتم صب الحمام وتوصيل مياه المجاري إلى التصريف الرئيسي، على أن تكون ماسورة المجاري تعادل 6 بوصة مع وضع غرفة تفتيش أمريكي لكل 4 متر، والتأكد من الميول عقب توصيل المجاري، على أن يتم اختبارها عبر سد آخر نقطة وتتبع المياه إلى أن تغطي لمدة 12 ساعة تقريبًا.

4. ينبغي التأكد من عدم وجود أي تسريبات، ومن ثم يتم البدء في دفن المجاري برمل ناعم خالي من البحص أو الحجر، وبعدها يتم البدء في زرع المواسير.

5. يتم البدء بالتأسيس والتكسير بواسطة الصاروخ للحصول على أفضل النتائج المرجوة.

تكلفة سباكة الحمام

إن التعرف على تكلفة تاسيس سباكة الحمام يحتاج إلى التعرف على بعض الاعتبارات التي يجب الاهتمام بها؛ باعتبارها من بين العناصر المتحكمة في تحديد الأسعار ككل، ومن بينها ما يلي:

  • تحديد نوع السباكة وما إن كانت داخلية أم خارجية.
  • الجهة التي ستقدم لك تلك الخدمة، أو الشركة التي ستعاونك على الحصول على الفني الماهر لتنفيذ المهمة بنجاح.
  • مستوى الخبرة والمهارة التي يتمتع بها السباك أو الفني الذي سيقوم بتنفيذ تلك العملية.
  • كفاءة وجودة الأدوات والمواد المستخدمة في إتمام عملية تاسيس سباكة الحمام.

فني صحي بالكويت

للحصول على خدمة تاسيس سباكة الحمام في الكويت، سيتوجب عليك التواصل مع أفضل شركة مضمونة نالت ثقة العملاء السابقين لإتمام تلك العملية بنجاح، ومن هنا نشير إلى أن موقع فني صحي معلم صحي الكويت يعد الخيار الأنسب لك، وعبر التالي سنتعرف على طرق التواصل المتاحة:

الموقع الرسميموقع فني صحي معلم صحي الكويت
الهاتف50862024

اقرأ أيضًا: افضل فني صحي

تاسيس سباكة شقة

إليك بعض النصائح الهامة التي يجدر بك الالتزام بها إن كنت على وشك تاسيس سباكة شقة، سواء كانت مطبخ أو حمام، وقد جاءت تلك النصائح كما التالي:

  • من المهم تحديد موقع العمل من قِبل السباك أو الفني، والانتهاء من التكسير قبل البدء في عملية العزل؛ لكي لا تتعرض إلى المشاكل المتعلقة بمواد العزل المختلفة.
  • الحرص على اختبار العزل جيدًا على أن تتم تلك العملية على يد خبير من شركة المياه، يقوم باختبار الأنابيب ومنحك شهادة أمان معتمدة.
  • ضرورة الحصول على مواد وأدوات عالية الجودة؛ لأنها بمثابة استثمار مُربح يعاونك على تحقيق مبدأ الاستدامة.
  • الحصول على المواد المضادة للصدأ والتي تتمتع بالقدر المطلوب من المتانة والمرونة.
  • الحصول على مواسير التغذية، والاهتمام بخطوة عزل أرضية الحمام، وكذلك تمديد مواسير الصرف بطريقة صحيحة.
  • إن كنت تنوي تجديد سباكة الحمامات، فمن المهم أولًا تحديد جودة حوض الوحدة وحوض الزاوية.
  • استخدام أفضل أنواع المواسير المتاحة في الأسواق؛ لأنها تتمتع بالقدرة على مقاومة الحرارة، كما أن العمر الافتراضي الخاص بها طويلًا.
  • التأكد من فصل استبدال التكييف عن الشقة.
  • التعرف على أسعار تاسيس سباكة الحمام وكذلك سباكة الشقة المُعلن عنها في الأسواق وبين الشركات، والمقارنة بينها جيدًا؛ لاختيار السعر الأنسب لك.
  • التعاقد مع شركة مضمونة نالت ثقة العملاء السابقين، مع مراعاة الاطلاع على تلك الآراء، وكذلك سابقة الأعمال التي تخص الشركة؛ للحصول على المزيد من الثقة والمصداقية.
  • تجنب التعاقد مع الشركات والمواقع والصفحات الإلكترونية الوهمية؛ لكي لا تتعرض إلى النصب والاحتيال.
  • التعاقد مع فني يتمتع بالقدر الكافي من الخبرة؛ سيعاونك على توفير الوقت والجهد والمال.

اقرأ أيضًا: ارتفاع مواسير السباكة

الأسئلة الشائعة

أيهما أفضل السباكة الداخلية أم الخارجية؟

السباكة الداخلية هي الأكثر سهولة من حيث الصيانة والإصلاح، بينما السباكة الخارجية هي التي تحتاج إلى بذل جهد أكبر؛ وعليه فإن السباكة الداخلية هي الأفضل بالطبع.

ما هي الأدوات التي يستخدمها السباك؟

يحتاج إلى الأنابيب وملحقاتها، وكذلك مكملات السباكة ومنها الأكواع والجلب والمحابس، وأيضًا العوامات والوصلات والمضخات، إلى جانب العديد من الأدوات الأخرى.

هل يجب عزل الحمامات قبل تأسيس السباكة؟

نعم؛ لكي توفر القدر الكافي من الحماية للأرضيات الخاصة بالحمامات والمطابخ، ولكي لا تتسرب إليها الرطوبة وتؤدي إلى تلفها على المدى البعيد.

إلى هنا أصبح من السهل التعرف على كيفية تاسيس سباكة الحمام، كما أشرنا إلى تكلفة القيام بتلك العملية، وأهم التفاصيل التي سيتوجب عليك الإلمام بها للحصول على أفضل النتائج، ولكي تعم الفائدة على المتواجدين ضمن دولة الكويت.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *